ما فائدة تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم؟

ما فائدة تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم؟

لقد انتشر مؤخرًا بشكل كبير تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم في المنازل والشركات أيضًا. فما الذي يدفع الكثير من الناس لتركيب الشاتر على الشبابيك الألومنيوم؟،وما هو شتر شبابيك؟، وما الفوائد التي تعود عليهم؟، وهل الشاتر منتج عملي فعلًا أم لا؟

ربما قد ينتابك الفضول لمعرفة إجابة هذه الأسئلة، وربما أيضًا قد تكون سمعت كثيرًا عن الشاتر وفوائده، ولكنك محتار في عملية شرائه، وتريد معرفة الفوائد التي توفرها لك عملية تركيب الشاتر على الشبابيك الألومنيوم في منزلك، وربما تفكر أيضًا بأنه إذا قمت باختيار شبابيك قوية ومتينة لمنزلك قد توفر لك العزل والحماية التي تريدهما وتُغنيك عن تركيب شتر شبابيك. ولكن يجب أن تعلم أنه مهما كانت شبابيك منزلك قوية ومتينة فهي لا توفر لك العزل والحماية الكافيان، ولكي تضمن لمنزلك العزل والحماية 100% فإنك تحتاج إلى تركيب الشاتر على الشبابيك الألومنيوم في منزلك. لذلك سنتعرف على فوائد تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم، وكيفية اختيار نوع الشاتر المناسب لك ولمنزلك.

ما هو الشاتر؟

الشاتر يختلف عن الشبابيك التقليدية كثيرًا، فهو مصنوع من معدن الألومنيوم ومحقون بالفوم، لكي يوفر لمنزلك عزل مضمون 100% عن العوامل الجوية والأصوات الخارجية. ويُصنع الشاتر أيضًا من معدن الزنكونيوم الصلب وبودر الحديد ويتم حقنه بفوم عالي الكثافة، لكي يحمي منزلك من جميع علميات السطو والاقتحام بجميع أنواعها، ويوفر لك عزل أيضًا. وبجانب هذين الميزتين الأساسيتين فإن شاتر الشبابيك يتميز بفوائد أخرى عديدة أيضًا.

فوائد تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم؟

تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم في منزلك يوفر لك مميزات وفوائد عديدة منها:

  • يُمكنك شتر الشبابيك من التحكم في كمية الضوء والهواء الداخلة إلى منزلك، ويُمكنك أيضًا من حجبها تماماً عن طريق شرائح الشاتر المثقبة، فهذه الثقوب تعطي لك ميزة التحكم تلك. وهذه الميزة أيضًا تغنيك عن تركيب الستائر. أي أن تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم يوفر لك تحكم كامل في أجواء منزلك مهما كانت الأجواء الخارجية.
  • يحمي شتر شبابيك منزلك من عمليات الاقتحام والسطو والسرقة. فهو مُزود بنظام أمان يمنع رفعه من الخارج، فلا يستطيع أحدًا رفعه والدخول إلى منزلك. لذلك ينصح بتركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم في جميع نوافذ وأبواب منزلك المُعرضة للسرقة.
  • يزيد تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم أيضًا من الخصوصية في منزلك، لأنه يحجب عنك الأنظار الخارجية.
  • يضمن لك تركيب شتر شبابيك على الشبابيك الألومينيوم عزل صوتي 100% عن الضوضاء الخارجية. فهو يوفر لك أجواء هادئة في منزلك، ولا يجعلك تتأثر بالضوضاء الخارجية. ويمنع أيضًا تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم تسرب الهواء والغبار إلي داخل منزلك، فهو يوفر لك أجواء صحية في منزلك، ويحافظ على نظافة منزلك، ويحمي أيضًا أثاث منزلك من البهتان.
  • يتميز الشاتر أيضًا بالعمر الافتراضي الطويل، لأنه مصنوع من معدن الألومينيوم المقاوم للعوامل الجوية، فلا يتغير أبداً متأثرًا بها. ومطلي أيضًا بمواد تحافظ على لونه وتجعله جديداً دائمًا.
  • يوفر لك تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم شكل جمالي مميز لمنزلك، فهو متوفر بألوان متعددة لكي تختار اللون الذي يتناسب وينسجم مع ديكور منزلك. فهو مُتوفر بألوان فاتحة وألوان أخرى داكنة ومتوفر أيضًا باللون الخشبي الكلاسيكي المميز، ليرضي جميع الأذواق ويتناسق مع جميع ديكورات المنازل.
  • يتميز شتر شبابيك أيضًا بسهولة التركيب والاستخدام، فيتم تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم بشكل منفصل سواء من داخل المنزل أو من خارجه بكل سهولة على يد فنيين متخصصين. ويتميز أيضًا الشاتر بوفرة وحدات التحكم، فيُمكنك أن تتحكم في غلق وفتح الشاتر بطريقة يدوية عن طريق الشريط اليدوي، ويُمكنك أيضًا أن تتحكم في غلق وفتح الشاتر بطريقة أوتوماتيكية عن طريق المحركات الكهربية ومن خلال المفاتيح الكهربية أو الريموت كنترول أو تطبيق الهاتف المحمول.

كيف تختار نوع الشاتر المناسب لك ولمنزلك؟

هناك نوعين أساسين من شتر شبابيك يجب أن تقوم باختيار أحدهم حسب رغبتك واحتياجك.

  • النوع الأول هو النوع العازل الذي يقوم بعزل منزلك عن جميع العوامل الجوية والأصوات الخارجية. والنوع الآخر هو النوع الحماية الذي يحمي منزلك ضد عمليات السرقة، ويوفر لك العزل أيضًا. فإذا كنت تريد أن تحمي منزلك من عمليات السرقة وتعزله أيضًا عن العوامل الجوية والأصوات قم بتركيب شاتر الحماية على شبابيك منزلك.
  • وإذا كنت تريد أن تعزل منزلك عن العوامل الجوية والأصوات فقط قم بتركيب الشاتر العازل على شبابيك منزلك.

هل يُمكن تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم من داخل المنزل؟

يُمكنك أن تقوم بتركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم من الداخل إذا كنت لا تريد تركيبه على واجهة منزلك الخارجية، وذلك لا يمنع استفادتك من أي ميزة من مميزات شتر الشبابيك، فسوف تستفيد من جميع مميزاته سواء قمت بتركيبه من الداخل أو الخارج، ولكن يُفضل تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم من الخارج لكي يحمي شبابيك منزلك من التأثر بالعوامل الجوية ويحافظ عليها.

أيهما أفضل وحدة التحكم اليدوية أم الكهربية؟

اختيار وحدة التحكم يرجع في الأساس إلى نوع وحجم شتر شبابيك الذي تقوم بتركيبه بجانب رغبتك واحتياجك. فإذا قمت باختيار تركيب شاتر الحماية على شبابيك منزلك فيجب أن تقوم باختيار وحدات التحكم الكهربية.

وإذا قمت باختيار تركيب الشاتر العازل على شبابيك منزلك وكان وزن الشاتر أكثر من 16 كيلو جرام يجب أيضًا أن تقوم باختيار وحدة التحكم الكهربية، لأن وحدة التحكم اليدوية لا تتحمل أوزان الشاتر الكبيرة. فيما عدا ذلك يُمكنك أن تقوم باختيار وحدة التحكم التي تناسبك، ولكن بالطبع وحدة التحكم الكهربية توفر لك راحة أكبر.

في نهاية عملية تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم يجب أن تتأكد من أنها تمت بشكل فني جيد، ويجب أن تتأكد أيضًا من أن الضوء لا يدخل منزلك عند إغلاق الشاتر بشكل كامل، ويجب أن تتأكد أيضًا من أن تركيب أداة التحكم سواء اليدوية أو الكهربية تم بشكل جيد، حتى لا تواجه متاعب بعد عملية تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن فوائد تركيب الشاتر على الشبابيك الألومينيوم، وأنواعه، وألوانه، ووحدات التحكم المختلفة، لا تتردد في أن تتواصل معنا

اترك تعليقاً

البريد الألكتروني ستكون خاصة ولن يتم نشرة

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*